منتديات شياطين الراب

اهلا بكم في منتديات شياطين الراب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أبطال أفريقيا: خسارة النجم والأهلي والأفريقي والقبائل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the black hrart
امير الراب
امير الراب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 134
العمر : 604
الـــــــــبـــــلــــد : الدمام
الــــــهــوايـــــات : كتابة القصص وتنزيل المواضيع
المغني المفضل : akon
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

مُساهمةموضوع: أبطال أفريقيا: خسارة النجم والأهلي والأفريقي والقبائل   الثلاثاء أبريل 29, 2008 7:41 pm



تكبّد حامل اللقب، النجم الساحلي التونسي، ووصيفه، الأهلي المصري، خسارتين "صغيرتين" في دور الستة عشر من دوري رابطة الأبطال الأفريقية لكرة القدم، التي شهدت فوزا كاسحا للبطل السابق أنيمبا النيجيري على البطل الأسبق الأفريقي التونسي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

فقد خسر النجم مباراة الذهاب بهدف دون مقابل أمام نادي ديناموس الزمبابوي في هراري، الأحد.
وبعد شوط أوّل متعادل ومتكافئ من كلا الجانبين استغلّ الفريق الزمبابوي خطأ من دفاع النجم سجّل منه ديسموند مارينغوا هدفا في الدقيقة الخمسين.
ورغم أنّ النجم انتفض في الشوط الثاني بعد قبوله الهدف، وأتيحت له العديد من الفرص إلا أنّه خفّض لاحقا في النسق لاسيما مع استعداده لمباريات قوية ضمن الدوري التونسي الذي بلغ مراحل متقدمة جدا.
ويستضيف النجم نادي ديناموس بعد أسبوعين في مدينة سوسة التونسية ضمن مباراة العودة.
أما الوصيف "الأهلي" فبدوره، تلقى هزيمة "صغيرة" ولكنها "قاسية" أمام مضيفه "بلاتينيوم ستارز" بطل جنوب أفريقيا، بهدفين لهدف واحد، في بداية مشواره نحو لقب البطولة الأفريقية، الذي كان قد خسره الموسم الماضي، لحساب "النجم الساحلي" التونسي، حارماً الفريق المصري من الاحتفاظ به للعام الثالث على التوالي، لتحقيق رقم قياسي في عدد مرات فوزه اللقب.
وخطف فريق "بلاتينيوم ستارز" الجنوب أفريقي فوزه على الأهلي في الدقيقة الأخيرة، في مباراة الذهاب بينهما، التي أُقيمت على ملعب "سوبر سبورت" بمدينة بريتوريا.
وتقدم بلاتينيوم أولاً بهدف سجله كوكيتسو مواتونغ في الدقيقة 57، ثم تعادل عماد متعب للأهلي قبل نهاية المباراة بثمان دقائق، إلا أن أصحاب الأرض اختطفوا الفوز في الدقيقة الأخيرة، عندما سجّل إدوارد ويليامز هدفاً ثانياً للفريق الجنوب أفريقي.
وأصبح الأهلي في حاجة إلى الفوز بهدف دون مقابل على الأقل في مباراة الإياب على ملعبه بالقاهرة بعد أسبوعين.
وعلى العكس من ذلك، حقق "الزمالك" المصري فوزاً كبيراً على مضيفه "إنتر كلوب" الأنغولي بثلاثية نظيفة.
ففي المباراة التي جرت على ملعب "الكلية الحربية" بالقاهرة مساء السبت، تمكن الزمالك من تحقيق الفوز مبكراً على الفريق الأنغولي، بثلاثة أهداف دون رد، لتسهل مهمة لاعبي القلعة البيضاء "نسبياً" في مباراة العودة، في التاسع من مايو/ أيار المقبل.
جاءت جميع الأهداف في الشوط الأول من المباراة، عن طريق عمرو الصفتي في الدقيقة الرابعة، ثم محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة العاشرة، قبل أن يختتم محمد إبراهيم الثلاثية، في الدقية 26 من زمن المباراة.
وكان الزمالك قد تأهل لدور الـ16 بعدما تخطى عقبة "أفريكا سبورتس" بطل ساحل العاج بصعوبة، حيث خسر ذهاباً في أبيدجان بهدفين نظيفين، وهي نفس النتيجة التي فاز بها في مباراة العودة بالقاهرة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، والتي رجحت كفة القلعة البيضاء.
أما الفريق الأنغولي، فقد تأهل لنفس الدور، بعد خسارته ذهاباً أمام "سبورتنغ برايا" بطل الرأس الأخضر، بهدفين لواحد، ثم فوزه إياباً بهدف دون رد.
ويسعى لاعبو القلعة البيضاء إلى العودة مرة أخرى إلى المنافسة على لقب البطولة الأفريقية، المفضلة لديه، والتي يمتلك رقماً قياسياً في مرات الفوز بها، بلغ خمسة ألقاب، أعوام: 1984، و1986، و1993، و1996، و2002.
أما النتيجة الأبرز التي أسفرت عنها مباريات هذا الدور فمن دون شكّ تلك التي سحق بها نادي أنيمبا النيجيري، حامل اللقب عامي 2002 و2003، العائد إلى المسابقة النادي الأفريقي التونسي، حامل اللقب عام 1990.
فقد انهار الأفريقي بنتيجة غير متوقعة استقرت على خمسة أهداف مقابل هدف واحد.
وزيادة على ذلك، سيخسر الأفريقي جهود اثنين من ألمع نجومه هما المدافع محمد علي الغرزول وأبرز مهاجميه يوسف المويهبي الذين طردهما الحكم، الذي كان عرضة لانتقادات شديدة من الفريق التونسي ووسائل الإعلام.
كما اضطر الأفريقي إلى استبدال حارسه المتألق عادل النفزي الذي أصيب وتمّ نقله إلى المستشفى، بالحارس البديل أنيس الزيتوني الذي قبل ثلاثة أهداف من الخمسة.
وتقدم الفريق النيجيري منذ الدقيقة الأولى بواسطة كالو قبل أن يضيف ورغو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الثلاثين.
إلا أنّ المحترف النيجيري أوزاجي نجح في تذليل الفارق لمصلحة الأفريقي قبل نهاية الشوط الثاني بدقيقة واحدة.
وفي الشوط الثاني، تزايدت الاحتجاجات على حكم المباراة لاسيما أنّ ركلة الجزاء التي أعلنها لمصلحة الفريق المحلي كان مشكوكا فيها.
غير أنّ الحكم أعلن عن ركلة جزاء ثانية مثيرة بدورها للجدل لمصلحة أنيمبا سجّل منها شيكودي الهدف الثالث في الدقيقة الثانية والسبعين.
وبعد أن خيّل للجميع أنّ المباراة ستنتهي بهذه النتيجة، جاء دور إميكا ليسجّل هدفين آخرين لأنيمبا في الدقيقتين الثانية والخامسة من الوقت الإضافي.
وفي باقي المباريات التي أُقيمت السبت، ضمن الدور الـ16 بالبطولة، تمكن فريق "القطن" الكاميروني من إلحاق هزيمة ساحقة بضيفه "شبيبة القبائل"، بثلاثية نظيفة، جعلت مهمة العودة صعبة على الفريق الجزائري.
جاءت أهداف الفريق الكاميروني عن طريق لاعبيه زوا داوغاري في الدقيقة 20، قبل أن يضيف داودا كاميلو هدفين متتاليين، في الدقيقتين 44 و58، فيما فشل مهاجمو القبائل في هز شباك أصحاب الأرض.
وفي مباراة أخرى، تمكن فريق "الهلال" السوداني من تحويل خسارته بهدفين نظيفين أمام ضيفه "صن داونز" الجنوب أفريقي، إلى فوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وكان الضيف الجنوب أفريقي قد فاجأ مشجعي الهلال بهدفين مباغتين، جاء أولهما عن طريق سوربرييز موريري في الدقيقة 27، ثم جوستا دلادلا في الدقيقة 29، من الشوط الأول للمباراة.
وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، تمكن النيجيري كليتشي أوسونوا من تقليص الفارق للهلال، ثم مع بداية الشوط الثاني يتعادل مهند الطاهر لأصحاب الأرض في الدقيقة 48 من ركلة جزاء.
وشهدت الدقيقة 64 تحولاً في سير المباراة، بعدما وضع النيجيري يوسف محمد الفريق السوداني في المقدمة لأول مرة، عندما أحرز الهدف الثالث، قبل أن يعود أوسونوا للتسجيل بعد دقيقتين، محرزاً هدفه الشخصي الثاني والرابع للهلال.
كما أحرز الاتحاد الليبي فوزا ربما لن يكفيه، على ضيفه مازمبي الكونغولي بهدفين مقابل هدف واحد، بالعاصمة الليبية طرابلس.
وتقدم جان بيير كوليبالي بهدف الاتحاد في الدقيقة 45 وتعادل لاميتيي لمازمبي قبل أن يسجل الاتحاد هدفه الثاني عن طريق محمد زعبية في الدقيقة 73.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المطرفي2002
شيطان
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 44
العمر : 22
الـــــــــبـــــلــــد : سنابس
الــــــهــوايـــــات : الاكل والنوم والطلعه
المغني المفضل : فيصل علوي
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أبطال أفريقيا: خسارة النجم والأهلي والأفريقي والقبائل   الثلاثاء أبريل 29, 2008 9:19 pm

يسلمووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أبطال أفريقيا: خسارة النجم والأهلي والأفريقي والقبائل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شياطين الراب :: الشيطان الترفيهي :: منتدى الرياضه والرياضين-
انتقل الى: