منتديات شياطين الراب

اهلا بكم في منتديات شياطين الراب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 20 قتيلاً في مواجهات بين القوات اليمنية والمتمردين الشيعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the black hrart
امير الراب
امير الراب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 134
العمر : 604
الـــــــــبـــــلــــد : الدمام
الــــــهــوايـــــات : كتابة القصص وتنزيل المواضيع
المغني المفضل : akon
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

مُساهمةموضوع: 20 قتيلاً في مواجهات بين القوات اليمنية والمتمردين الشيعة   الإثنين مايو 05, 2008 6:03 pm

أودت الاشتباكات المتواصلة، ولليوم الثالث، بين القوات الحكومية والمتمردين الشيعة من أنصار الحوثي في محافظة صعدة، باليمن، بحياة أكثر من 20 شخصاً من بين صفوف الجانبين الأحد، وفق مصادر مسؤولة من الطرفين، لتصل الحصيلة الإجمالية لقتلى المواجهات، التي بدأت الجمعة إلى ما يفوق 65 قتيلاً، و150 جريحاً.
وقال ناطق باسم الفصيل المتمرد إن هجوماً على معسكر للجيش نجم عنه مقتل 11 جندياً، في الوقت الذي أشارت فيه الداخلية اليمنية إلى سقوط عشرات المتمردين في المعركة.
ولقي أكثر من 65 شخصاً مصرعهم وأصيب 150 آخرون منذ انفجار الجمعة خارج مسجد، الذي حمل كلا من الطرفين الجانب الآخر مسؤوليته.
وأرسلت الحكومة اليمنية تعزيزات عسكرية السبت إلى محافظة صعدة ، شمال غربي البلاد، ويبلغ عدد سكانها قرابة 450 ألف نسمة، وفرضت تعتيماً إعلامياً على مجريات الأحداث.
ويذكر أن الاشتباكات بين القوات الحكومية والمتمردين الشيعة، والتي اندلعت في يونيو/حزيران عام 2004 أدت إلى مقتل الآلاف من الجانبين، إلى جانب سقوط مدنيين.
وكانت مصادر أمنية يمنية قد ذكرت السبت الماضي، أنّ أكثر من 65 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح في انفجار دراجة نارية أمام بوابة مسجد في محافظة صعدة شمال البلاد، بعد ظهر الجمعة.
وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية إن دراجة نارية مفخخة انفجرت في الساعة الواحدة بعد ظهر الجمعة أثناء خروج المصلين من مسجد في صعدة "مما أدى إلى استشهاد 18 شخصاً من بينهم طفلين وامرأة واثنين من الجنود كانوا متواجدين أمام بوابة المسجد وقت الانفجار."
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط عدد من المشتبهين بتورطهم بالتفجير وبحوزتهم أسلحة أثناء محاولتهم الهرب عبر إحدى نقاط التفتيش الأمنية.
وأوضح المصدر أن شهود عيان شاهدوا السيارة وهي تقل أشخاصاً قبل وأثناء الحادث، مشيراً إلى أن المعلومات التي توفرت لدى أجهزة الأمن عن السيارة، التي ظلت متوقفة مسافة غير بعيدة من المسجد وبداخلها عدد من المسلحين الذين لم يؤدوا صلاة الجمعة حتى وقت خروج المصليين ووقوع الانفجار، وأن السيارة انطلقت بعد ذلك من مكان الحادث بسرعة جنونية وقد باشرت أجهزة الأمن تحقيقاتها مع المضبوطين.
ووجه مسؤولون أمنيون أصابع الاتهام إلى من وصفوهم بعناصر "إرهابية تخريبية تابعة للإرهابي عبد الملك الحوثي"، حيث نقلت الوكالة عن مدير أمن محافظة صعدة العميد محمد حمود القحم قوله إنّ بصمات الحوثيين واضحة في حادث التفجير.
وأشار مصدر رفيع في تصريحات لـCNN بالعربية إلى أنّ المعطيات الأولية تشير إلى أنّ المستهدف في الانفجار كان إمام المسجد عسكر زايد، الموالي للقوات الحكومية والمناهض لتمرد الحوثيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
20 قتيلاً في مواجهات بين القوات اليمنية والمتمردين الشيعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شياطين الراب :: الشيطان العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: