منتديات شياطين الراب

اهلا بكم في منتديات شياطين الراب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تراجع مؤشر الاسهم السعوديه وسوق الكويس تلامس 15الف نقطه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the black hrart
امير الراب
امير الراب


ذكر
عدد الرسائل : 134
العمر : 603
الـــــــــبـــــلــــد : الدمام
الــــــهــوايـــــات : كتابة القصص وتنزيل المواضيع
المغني المفضل : akon
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

مُساهمةموضوع: تراجع مؤشر الاسهم السعوديه وسوق الكويس تلامس 15الف نقطه   الثلاثاء مايو 06, 2008 7:28 pm

استمر التراجع لجلسة ثالثة في السوق السعودية الاثنين، حيث استمر النزف المحدود للنقاط الذي قاد المؤشر إلى مستوى 10030 نقطة، متماسكاً بذلك فوق 10 آلاف نقطة لجلسة إضافية، في حين باتت السوق الكويتية على بعد نقطة واحدة رسمياً من مستوى 15 ألف نقطة، وسط مراوحة مع ميل للصعود في الإمارات
وأنهت الأسهم السعودية تعاملاتها الاثنين على تراجع هو الثالث لها هذا الأسبوع، خسر فيه المؤشر العام 20 نقطة، منهيا جلسته عند مستوى 10030 نقطة، وبلغت الكمية الإجمالية للتداولات 173 مليون سهم جرى تداولها من خلال 172 ألف صفقة، واستثمر فيها 8.1 مليارات ريال.
وأنهت ثمانية قطاعات من أصل 15 جلستها منخفضة، تصدرها مؤشر "النقل" و"التطوير العقاري" و"الصناعات البتروكيماوية،" في الوقت الذي أنهت فيه سبعة قطاعات يومها مرتفعة، بقيادة "التجزئة" و"الشييد والبناء" و"الزراعة والصناعات الغذائية."
وبين 114 شركة جرى تداول أسهمها في السوق السعودية أغلقت 43 شركة مرتفعة، بقيادة "فيبكو" و"مجموعة الخليج للتدريب" و"صناعة الورق،" بينما أنهت 56 شركة يومها منخفضة، بقيادة "شمس" و"الغاز والتصنيع" و"النقل الجماعي."
وتصدر سهم "زين" قائمة الأسهم الأعلى تنفيذا، تلته "النقل البحري" و"كيان" و"سابك" و"بتروابغ."
من جهته، تابع المؤشر الكويتي قفزاته، فأضاف إلى مكاسبه 76 نقطة تعادل 0.51 في المائة من قيمته، ليقفل عند مستوى 14999 نقطة، لتفصله بذلك نقطة واحدة عن اختراق حاجز 15000 نقطة رسمياً، في الوقت الذي سجل المؤشر الوزني 782 نقطة، بزيادة 1.37 نقطة.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 461 مليون سهم بقيمة 207 مليون دينار كويتي موزعة على 11322 صفقة نقدية، تركزت على أسهم "اكتتاب القابضة" و"الوطنية للميادين" و"عقارات الكويت" و"الدولية للمنتجعات" و"الدولية للمشروعات الاستثمارية" على التوالي.
قطاعيا، ارتفعت مؤشرات ستة قطاعات من أصل ثمانية، حيث سجل مؤشر "الخدمات" أعلى ارتفاع أمام "الصناعة" و"الشركات غير الكويتية،" في الوقت الذي راوحت فيه مؤشرات "التأمين" و"صناديق الاستثمار" مكانها.
وحقق سهم "عارف للطاقة القابضة" أعلى مستوى من بين الأسهم المرتفعة، أمام "استهلاكية" و"نابيسكو، بينما تعرضت أسهم "الكويتية - البحرينية للصيرفة" و"داماك كويت" و"يوباك لأكبر الخسائر.
وفي أبرز الأخبار، أعلنت سوق الكويت أن بنك برقان اشترى حصصا مؤثرة في مجموعه من البنوك الإقليمية،
المملوكة لبنك الخليج المتحد-البحرين تشمل بنك الخليج والجزائر ومصرف بغداد والبنك الأردني الكويتي وبنك تونس العالمي وذلك مقابل مبلغ إجمالي قدره 193 مليون د.ك (725 مليون دولار أمريكي.)
وفي الإمارات، ساد الأسواق جلسة من المراوحة، مع ميل صعودي، حيث تقدم مؤشر دبي 4.5 نقاط تعادل 0.08 في المائة من قيمته، ليقفل عند مستوى 5847 نقطة، وذلك مع مراوحة سهم "إعمار" مكانه دون تبديل سعري.
وسجلت التداولات 2.5 مليار درهم مقابل 950 مليون سهم، وذلك من خلال ما يفوق 14 ألف صفقة، توزعت بمعظمها على أسهم "الخليج للملاحة" و"ديار" و"أملاك" و"العربية للطيران."
وسجلت أسهم "الخليج للملاحة" و"بيت التمويل الخليجي" و"ديار" أكبر المكاسب، في حين تعرضت أسهم "أمان" و"الاتحاد العقارية" و"أملاك" لأكبر الخسائر.
وفي أبرز الأخبار، أعلن بيت التمويل الخليجي أنها سيقوم بإنشاء إحدى أكبر شركات الأسمنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باستثمارات تصل إلى 2 مليار دولار أمريكي، وطاقة إنتاجية تصل إلى 12 مليون طن سنويا ومن المقرر مضاعفتها إلى 24 مليون طن، بشراكة مع هم المجموعة المتحدة ، مصرف الإمارات الإسلامي، كابكورب للاستثمار وشركاء تقنيون هم هولتيك وشركة مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء.
كما برز إعلان شركة "دو" للاتصالات عن نتائج الربع الأول من 2008، والتي بلغت 756.5 مليون درهم، وذلك بزيادة بلغت 18 في المائة مقارنة بالربع الماضي، والتي بلغت في حينه 639.7 مليون درهم، و313 في المائة مقارنة بالربع الأول من عام 2007.
وفي أبوظبي، أغلق المؤشر عند 5054 نقطة، بزيادة 9 نقاط تقريباً، تعادل 0.18 في المائة من قيمته، مع تداولات سجلت 1.7 مليار درهم مقابل 434 مليون سهم، كان لأسهم "أركان" و"آبار" و"دانة" و"رأس الخيمة العقارية" الحصة الأبرز منها.
وحققت أسهم "أسمنت الفجيرة" و"الوطنية للسياحة" و"أسماك" أكبر الأرباح، في حين عانت أسهم "بنك الاستثمار" و"الخزنة للتأمين" و"عُمان والإمارات للاستثمار" أكبر الخسائر.
وعند مستوى 11394 نقطة، أقفل مؤشر سوق الدوحة للأوراق المالية، وذلك بارتفاع 22 نقطة تعادل 0.19 في المائة من قيمته، وسط تراجع التداولات التي انحدرت إلى 671 مليون درهم، مقابل 13 مليون سهم، بعدما كانت قد بلغت الأحد 743 مليون درهم مقابل 16.3 مليون سهم.
وفي أبرز الأخبار، أعلنت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية عن توفير خدمة جديدة للمستثمرين تسهل اطلاعهم على آخر المستجدات في السوق، وقال مصدر مسؤول في السوق إن خدمة "البوابة الصوتية" تعتبر بمثابة خدمة متميزة تتيح للمستثمرين الاستفسار عن أسعار الأسهم، وعن عمليات التداول وتغيرات مؤشر السوق والاستعلام عن كشف الحساب الخاص بالمساهم عبر الاتصال برقم خاص.
وتراجعت السوق البحرينية إلى مستوى 2827 نقطة، فاقدة 2.5 نقطة تعادل 0.09 في المائة من قيمة مؤشرها، وترافق ذلك مع جني أرباح قوي في سوق مسقط التي فقدت 104 نقاط تعادل 0.93 في المائة من قيمتها، لتقفل عند مستوى 11144 نقطة.
وتحرك مؤشر CASE 30 صعوداً، فكسب ما يعادل 0.11 في المائة من قيمته، صاعداً إلى مستوى 11935 نقطة، بينما راوح المؤشر الأردني مكانه عند مستوى 8828 نقطة دون تبديل سعري.
وأقفل المؤشر الفلسطيني عند 705 نقاط، بتراجع 1.23 في المائة من قيمته، في الوقت الذي استقر فيه المؤشر التونسي عند 3009 نقاط، بزيادة 0.22 في المائة من قيمته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تراجع مؤشر الاسهم السعوديه وسوق الكويس تلامس 15الف نقطه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شياطين الراب :: الشيطان العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: