منتديات شياطين الراب

اهلا بكم في منتديات شياطين الراب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 زينيت الروسي يظفر بلقب كأس الاتحاد الأوروبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the black hrart
امير الراب
امير الراب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 134
العمر : 603
الـــــــــبـــــلــــد : الدمام
الــــــهــوايـــــات : كتابة القصص وتنزيل المواضيع
المغني المفضل : akon
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

مُساهمةموضوع: زينيت الروسي يظفر بلقب كأس الاتحاد الأوروبي   الجمعة مايو 16, 2008 6:46 pm

فاز فريق زينيت بطرسبرغ الروسي ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن سجل هدفين نظيفين في مرمى خصمه نادي رينجرز الاسكتلندي في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب سيتي بارك في مدينة مانشستر.
وهذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها نادي روسي باللقب الأوروبي، إذ شهد عام 2004 فوز نادي سيسكا موسكو باللقب للمرة الأولى في تاريخ النوادي الروسية، بعد أن هزم نادي سبورتنغ لشبونة الربتغالي.
وسجل أهداف زينيت كل من إيغور دنيسوف في الدقيقة 72 وقنسطنطين زريانوف الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وحافظ الفريق الروسي على أفضليته منذ بداية المباراة، وتمكن من الضغط على خصمه الاسكتلندي والتمتع بفرص خطيرة توجها دنيسوف في منتصف الشوط الثاني بهدف بعد تمريرة متقنة من زميله أرشافين داخل منطقة الجزاء.

وهذا النهائي هو الثالث للفرق الاسكتلندية دون أن تتمكن من إحراز الكأس، إذ خسر دندي يونايتد أمام غوتبورغ السويدي عام 1987 ثم خسر سلتيك نهائي 2003 أمام بورتو البرتغالي.
والفريقان الروسي والاسكتلندي لم يسبق لأحدهما أن دخل نادي أبطال هذه المسابقة، وكان آخر فوز اسكتلندي فيها عام 1983 عندما توج نادي ابردين بطلا لكأس الكؤوس بتغلبه على ريال مدريد الاسباني العريق.
ولم تشهد المباراة أي متاعب كانت السلطات البريطانية تتوقعها، بعد أن اتهمت جماهير النادي الروسي بإطلاق الإساءات العنصرية ضد اللاعبين السود.
والثلاثاء، حذر وزير الرياضة البريطاني جيري سوتكليف جماهير نادي زينيت بطرسبرغ من أي سلوك عنصري خلال المباراة النهائية، قائلا "لن نتهاون على الإطلاق، وسيكون لدى الحكم الصلاحيات الكاملة لإيقاف المباراة في أي وقت تظهر فيه المتاعب."
ومشجعو زينيت بطرسبرغ الروسي متهمون بالإساءة العنصرية لنادي مرسيليا في مارس/آذار الماضي، وتم استجواب مدرب النادي ديك أدفوكات حول تصريحات قال فيها إن مشجعي النادي لن يقبلوا بلاعبين سود ضمن الفريق.
لكن أدفوكات نفى ذلك بشده، وقال "ليس لدينا أي مشكلة مع ذلك على الإطلاق، ولا نفكر بهذه الطريقة بالمرة، ولا أعرف لماذا نسبت إلي تلك التصريحات."
<table id=table2 dir=rtl style="BORDER-TOP-WIDTH: 0px; BORDER-LEFT-WIDTH: 0px; BORDER-BOTTOM-WIDTH: 0px; BORDER-RIGHT-WIDTH: 0px" width="100%" border=1><tr><td style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-BOTTOM: medium none" width="80%"> </TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زينيت الروسي يظفر بلقب كأس الاتحاد الأوروبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شياطين الراب :: الشيطان الترفيهي :: منتدى الرياضه والرياضين-
انتقل الى: